منتدى جمآعة النادي العلمي بمتوسطة الحسن بن علي

تم تغير النادي العلمي النادي العلمي الجديد هو : www.scienceclub.eb2a.com

**سبحان الله و بحمده  .. سبحان الله العظيم**


    #$#علماء يحفرون للكون قبور>>>

    شاطر

    ????
    زائر

    #$#علماء يحفرون للكون قبور>>>

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء أبريل 14, 2010 2:37 pm

    {أوَ لَمْ يَرَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا } الأنبياء(30(




    ومعنى الآية

    أن الأرض والسموات بما تحويه من مجرات وكواكب ونجوم والتي تشكل بجموعها الكون الذي نعيش فيه كانت في الأصل عبارة عن كتلة واحدة ملتصقة وقوله تعالى {رتقاً} أي ملتصقتين، إذ الرتق هو الالتصاق ثم حدث لهذه الكتلة الواحدة "فتق" أي انفصال وانفجار تكونت بعده المجرات والكواكب والنجوم، وهذا ما كشف عنه علماء الفلك في نهاية القرن.



    هذه الحقائق العلمية

    ذكرها كتاب المسلمين "القرآن" منذ أربعة عشر قرناً، حيث تقول الآية الثلاثون من سورة الأنبياء: {أَوَلَمْ يَرَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا.





    وإليكم التأييد لكلام القران بالحقائق العلمية وسأسردها باختصار:


    _1_ (في العام 1927) عرض العالم البلجيكي: "جورج لو ميتر" (George Le Maitre) نظرية الانفجار العظيم وهي نظرية كوزمولوجية (خاصة بعلم الكون) والتي تقول بأن الكون كان في بدء نشأته كتلة غازية عظيمة الكثافة واللمعان والحرارة، ثم بتأثير الضغط الهائل المتآتي من شدة حرارتها حدث انفجار عظيم فتق الكتلة الغازية وقذف بأجزائها في كل اتجاه، فتكونت مع مرور الوقت الكواكب والنجوم والمجرّات.


    ***************


    _2_ (في العام 1964) اكتشف العالمان "بانزياس" Penziaz و"ويلسون" Wilson موجات راديو منبعثة من جميع أرجاء الكون لها نفس الميزات الفيزيائية في أي مكان سجلت فيه، سُمّيت بالنور المتحجّر وهو النور الآتي من الأزمنة السحيقة ومن بقايا الانفجار العظيم الذي حصل في الثواني التي تلت نشأة الكون.



    مراجع علمية:

    قد ذكرت الموسوعة البريطانية انه في عام 1963، كلفت مختبرات “Bell” العالِمان أرنو بنزياس وروبرت ويلسون بإتباع أثر موجات الراديو التي تشوش على تقدم اتصالات الأقمار الاصطناعية. اكتشف العالِمان "بنزياس" و"ويلسون" أنه كيفما كان اتجاه محطة البث فإنه يلتقط دائماً موجات ذات طاقة مشوشة خفيفة، حتى ولو كانت السماء صافية، أسهل حل كان إعادة النظر في تصميم اللاقطات لتصفي الموجات من التشويش، ولكنهما ظلوا يتتبعون أثر هذه الموجات المشوشة، فكان اكتشافهم المهم للموجات الفضائية التي أثبتت نظرية الانفجار العظيم.



    ومن الجدير بالذكر أن كلا من:

    بنزياس وويلسون ربحا جائزة نوبل في الفيزياء على هذا الاكتشاف سنة 1978.


    ***************


    _3_ (في العام 1989) أرسلت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" (NASA) قمرها الاصطناعي (Cobe explorer) (مستكشف الخلفية الكونية أو كوبي) والذي أرسل بعد ثلاث سنوات معلومات دقيقة تؤكد نظرية الانفجار العظيم وما التقطه كل من بنزياس وويلسن.



    مراجع علمية:

    ومن الجدير بالذكر أن نتيجة للمعلومات التي التقطها كوبي بصفة رئيسية أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية فوز كلا من العالمان جون ماثر، 60 سنة، وجورج سموت، 61 سنة، بالجائزة التي قال بيان أصدرته مؤسسة نوبل إنها منحت لهما عن "عملهما الذي يبحث في بدايات الكون ويحاول استخلاص بعض المعلومات عن أصل المجرات والنجوم." وقد ارتكزت أبحاثهما إلى القياسات التي تم الحصول عليها بمساعدة القمر الصناعي "مستكشف الخلفية الكونية" (أو كوبي)، الذي أطلقته ناسا في العام 1989.


    وكانت النتائج التي توصل إليها كوبي قد وفرت مزيداً من الدعم لنظرية الانفجار الكبير (بيغ بانغ) الخاصة بنشأة الكون.

    رعد المالكي
    مخترع
    مخترع

    عدد المساهمات : 437
    نقاط : 480
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/03/2010

    رد: #$#علماء يحفرون للكون قبور>>>

    مُساهمة من طرف رعد المالكي في الأربعاء أبريل 14, 2010 4:48 pm

    مشكور على الموضوع الرائع


    تحياتي.........

    ????
    زائر

    رد: #$#علماء يحفرون للكون قبور>>>

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء أبريل 14, 2010 5:16 pm

    MIRRCYYYYYYYYYYYY{{{ cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 26, 2018 4:10 pm